أخبار وتقارير

لجنة أمنية تبدأ التفتيش في سفينة الفحم وتكتم رسمي شديد

يمنات – الأولى

بدأت, أمس الأحد, لجنة أمنية مكونة من أفراد من وزارتي الدفاع والداخلية, ومسؤولين بالحديدة, بإنزال حمولة الباخرة التي تم ضبطها, الخميس الماضي, وسط حالة من التكتم الشديد بشأن ما أسفرت عنه النتائج الأولية.

وكان وزير الداخلية زار محافظة الحديدة, أمس الأول, واجتمع باللجنة قبل أن يغادر إلى صنعاء, لكن مصادر مطلعة نقلت لـ "الأولى" أن اللجنة الأمنية بدأت بالفعل بالتفتيش داخل السفينة وإنزال حمولتها من الفحم إلى أرصفة الميناء العسكري بمنطقة "الكثيب".

مدير امن الحديدة العميد محمد المقالح, قال لـ "الأولى" ان اللجنة لاتزال في طور العمل والتفتيش, وان حمولة الفحم كبيرة, ولا يزالون بحاجة للوقت حتى تخرج نتيجة التحقيقات للعلن.

يذكر أن السلطات الأمنية العليا, أعلنت, أمس, عن حوافز ومكافآت "مميزة"؛ لمن" يقوم بضبط أي عملية تهريب أو القبض على من يقومون بأعمال التخريب والتهريب والإرهاب".

جاء ذلك على لسان وزير الدفاع في حفل اختتام المؤتمر السابع لقادة فروع وكتائب الشرطة العسكرية؛ والذي دعا "الجميع إلى التمسك باليقظة والحس الأمني الرفيع لإفشال مخططات الأعداء".

وتطرق وزير الدفاع إلى "الجهود التي تبذل اليوم لتحسين المستوى المعيشي للمقاتلين, وتوفير المساكن من خلال صندوق الإسكان العسكري, وكذا إنشاء مصنع للسيارات بحيث تباع لضباط القوات المسلحة بطرق مسهلة, على أن تتم دراسة الجدوى الاقتصادية من كل مشروع".    

زر الذهاب إلى الأعلى